Thursday 29 March 2018

معدل النقد الأجنبي بين البنوك في نيجيريا


معدل النقد الأجنبي بين البنوك في نيجيريا
سوق الفوركس هو سوق للتداول وتبادل أي زوج من العملات. وتعرف قيمة (سعر) عملة واحدة بعملة أخرى باسم "سعر الصرف الأجنبي". وتحدد حركات أسعار الصرف حسب الطلب والعرض للعملات على مر الزمن، استنادا إلى القيمة التجارية وتدفقات رأس المال وتوقعات السوق.
يتكون سوق الفوركس النيجيري من قطاعين متداولين:
1. أوتك التعامل: السوق الحرجة مع العديد من الموردين وصناع السوق. ومن بين المشاركين الرئيسيين:
ب. الموزعين المعتمدين: المؤسسات المالية المرخص لها من قبل كبن لجعل السوق في أسواق العملات الأجنبية.
ج. الشركات والتجزئة للمستخدمين النهائيين.
2. مكتب دي التغيير: سوق المعاملات النقدية التجزئة.
سوق الفوركس النيجيري يقدم العديد من المنتجات بما في ذلك بقعة، إلى الأمام، مقايضة، الخيارات والعقود الآجلة. زوج العملات أوسد / نايرا ($ / ₦) هو الأكثر تداولا في السوق، ومع ذلك، فإن صانعي السوق يتعاملون أيضا بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، الدولار الكندي (كاد) والفرنك السويسري (تشف) واليورو (ور) الجنيه الإسترليني (غبب)، الين الياباني (جبي) وراند جنوب أفريقيا (زار).

الفوركس: معدلات الفائدة بين البنوك، والأسواق الموازية ومعضلات بنك التنمية الآسيوي.
حاكم كبن، غودوين إمفيل.
وظلت مصادر التوريد والكمية المقدمة في مركز الخطاب منذ بداية سياسة سعر الصرف المرن الجديدة كليا. وقد أصبح كلاهما أيضا سلاسل سحب تحديد سعر الفائدة في السوق ما بين البنوك، وبالتالي، هامش السوق الموازي على نطاق واسع وعودة الثقة. بالفعل، وقد وضعت مشغلي مكتب دي التغيير إلى المطالبة وتسعى العودة إلى الساحة.
في حين تم الإشادة بنظام سعر الصرف الجديد بشكل صارم، حيث أن له تأثير استقراري من خلال تفاعل قوى السوق & # 8211؛ والطلب والطلب، فإن القضيتين التوأمين من مصدر وحيد للتوريد وتوجيه بعض الطلب على النقد الأجنبي إلى سوق العقود الآجلة هي الآن شواغل ناشئة بين أصحاب المصلحة.
وعلى وجه التحديد، فإن العديد من طلبات النقد الأجنبي لا تزال تجد طريقها إلى قطاع السوق الموازية، وهو تطور حافظ على أسعار صرف مرتفعة في هذا القطاع. الوضع بالنسبة للكثيرين هو التأجيل المستمر للتقارب المتوقع لكل من أسعار السوق، في حين يرى آخرون أنه ظل ظلالا على قدرة السياسة الجديدة على إنهاء تحديات الفوركس بشكل فعال أو تقليل تأثيره إلى الحد الأدنى.
وبالنسبة إلى الرئيس التنفيذي لشركة غرايم بلاك الاستشارية، فإن شركة الاستشارات المالية ذات الاختصاص في مخاطر المشتقات، زيل أكارايوي، فإن توقعات معدل السوق السوداء لتتلاءم مع المعدل الرسمي الآن غير ناضجة.
"ما يجب أن نتحدث عنه هو الاختلاف المقبول. إن الجمع بين الافتقار إلى السيولة المثلى بالدولار في السوق ما بين البنوك مع الضغط على السوق غير الرسمية من قبل 41 مادة محظورة لن يسمح بتقارب معدل على الإطلاق. وقد نحتاج إلى إعادة النظر في نهج حظر البنود ال 41، من بين أمور أخرى، من أجل رؤية بعض الإيجابية المرجوة في السوق غير الرسمية ".
وقد وجهت شركتان من جديد نداء إلى الحكومة الاتحادية بشأن عدم قدرتها على استيراد المواد الخام بسبب ندرة وتكلفة العملات الأجنبية (فوركس)، سعيا إلى وضع تدابير بديلة لتمكين المصنعين الحقيقيين من الوصول إلى الفوركس من أجل تعزيز الإنتاج.
واعرب المدير العام لشركة فيتافوام نيجيريا بلك، تايو ادينى، عن اسفه ازاء انه فى ظل النظام الجديد، فان امدادات الفوركس للمصنعين تصنف الان فى اطار متطلبات التوظيف فى العقود الآجلة، التى تستغرق 90 يوما قبل الوصول الى النقد الاجنبى.
"النصف الأول من العام لم يكن جيدا جدا لقطاع الصناعات التحويلية. كانت هناك تغييرات في السياسة، ومن السابق لأوانه التفكير في أنها لم تضيف قضايا في الأعمال التجارية حتى الآن.
"في 20 يونيو، سمعنا عن الإفراج عن الكثير من الدولار في النظام، والجميع يعتقد أنه كان كذلك، وسوف تستمر حتى، ولكن وأنا أتحدث إليكم الآن، ونحن على علاقة بما يسمى التنسيب الآجلة لطلب من دولار. مدة ولايته هي 30 و 90 يوما بالنسبة لنا للحصول على الدولار. وسألت سؤال بسيط إلى البنك: إذا كنت تقول لي أنه في المرة القادمة وانا ذاهب للحصول على الدولار لشراء المواد بلدي في 90 يوما مرة، ما حدث قبل 90 يوما؟ وأود أن أضعاف يدي ثم الانتظار؟ متى يحصل المصنعون على دولار لشراء المواد؟ ".
وأكد المدير الإداري لشركة دن ماير بلك، كايود أوكوا، على ضرورة قيام الحكومة بمساعدة المصنعين من خلال إنشاء شركات تعمل كوسطاء للمصنعين في الحصول على النقد الأجنبي.
"85 في المائة من المكونات التي نستخدمها في الصناعات التحويلية مستوردة، في حين أن 15 في المائة فقط من مصادرها محليا. تحتاج الحكومة لمساعدتنا من خلال وجود شركات من شأنها أن تكون بمثابة وسيط. ومن المفترض ان يقود هذا القطاع اقتصاد البلاد ".
ومنذ بداية عمليات الفوركس الجديدة، ساهم تدخل بنك الكويت المركزي بما لا يقل عن 70 في المائة من النقد الأجنبي المتداول في قطاع ما بين البنوك، في توقعات عودة المستثمرين الأجانب والمزادات من الشركات المتعددة الجنسيات.
وتدخل بنك نيجيريا المركزي في إطلاق السياسة الجديدة بقيمة 4.02 مليار دولار من 3.5 مليار دولار في المبيعات الآجلة وحوالي 520 مليون دولار في السوق ما بين البنوك بهدف التخلص من الكم الهائل من الطلبات المتراكمة ظلت غير ملباة.
وبيعت 697 مليون دولار في العقود الآجلة لمدة شهر واحد و 1.22 مليار دولار في شهرين و 1.57 مليار دولار مستحقة خلال ثلاثة أشهر، من أجل مسح تراكم قدره 4.02 مليار دولار أمريكي من الطلب، في حين يتم أيضا تسوية الطلبات الأخيرة في السوق، والتي المصنعين الآن أصبحت غير مريحة مع.
سوق العقود الآجلة، كجزء من نظام السياسة الجديد، هو نافذة التداول، حيث يمكن للناس شراء الفوركس في الوقت الحاضر السعر للاستخدام في المستقبل، ويتم توجيه معظم الطلبات من الشركات المصنعة التي لا تعتبر عاجلة هناك.
ووصف مدير قسم الاتصالات المؤسسية بالإنابة كبن إسحاق أوكورافور إقلاع سوق الفوركس الجديد بأنه سوق قوي، مضيفا أن البنك كان سعيدا بأهدافه الرامية إلى مسح تراكم الطلب على العملات الأجنبية، وأداء دوره باعتباره سوقا صارما وقد تم استيفاء مشاركته في عملية التدخل وإعادة إطلاق سوق عمل بين البنوك تتسم بالكفاءة والفعالية.
"إن بنك الكويت المركزي، تمشيا مع رغبته في تعزيز سوق شفافة وسائلة وفعالة، ومن أجل توليد ثقة السوق وضمان تكوين أسعار موثوق بها، تدخلت في السوق من خلال مبيعات خاصة التدخل في السوق الثانوية (سميس) معالجة قضية وتراجع الطلب على النقد الاجنبى من خلال تطهير 4.02 مليار دولار من خلال بقعة والمبيعات إلى الأمام. ولم يخدم ذلك بأي طريقة صغيرة لتحفيز اكتشاف الأسعار، مع تحديد معدل هامشي قدره 280 دولار / 280 من خلال عملية نظام المعلومات الإدارية المتكامل الخاص.
وقال "لذلك، يمكننا القول، أن تراكم الطلب على العملات الأجنبية قد تم الآن تطهيره و خلفنا من أجل الخير". و في متابعة لذلك، أعلن عن إطلاق مستثمر في بورصة نايرا مستقر مستقبلا بعد سبعة أيام.
نايرا مستقر أوتك فكس العقود الآجلة.
واعرب محافظ بنك سي بي ان غودوين امفييل عن اسفه لان سوق النقد الاجنبى فى نيجيريا قد اصبحت فى وضع يمكن للمستثمرين من خلاله تسوية صفقات العقود الآجلة للعمالت الاجنبية في نيرة.
وقال انه من المتوقع ان يقدم هذا المنتج ايضا مساعدات للنيجيريين الذين يسعون للحصول على الدولارات لاستيراد الاجهزة الاساسية والمواد الخام من الخارج لانهم يستطيعون الان تأمين صفقات صرف العملات الاجنبية بشكل جدي ضد مطالبهم المستقبلية.
ومنذ بدء السياسة الجديدة، تقدر قيمة المعروض بالدولار من الشركات المتعددة الجنسيات والشركات التي تحقق أرباحا بالعملة الأجنبية في السوق ما بين البنوك بمبلغ 37.2 مليون دولار، من جانب الوحدات النيجيرية من إكسون موبيل وشيفرون وإيني و أداكس مما يجعل البيع المشترك.
بعد يومين تقريبا من إطلاق نايرا استقر أوتك، و كبن و سيتي بنك نفذت أول تجارة نايرا مستقر في المستقبل مقابل الدولار، والتي تقدر ب 20 مليون دولار. ومع ذلك، فقد تحوم أسعار السوق الموازية حول N333-N351 منذ بداية السياسة الجديدة حتى الآن.
وقد وصف المدير الإداري / الرئيس التنفيذي لشركة فمدق، بولا أوناديل، منتج العقود الآجلة للمتاجرة بالعمالت الأجنبية المستقر في نايرا باعتباره معلما رئيسيا في تطور الأسواق المالية النيجيرية.
"سوق العقود الآجلة هو فرصة لتحويل المخاطر إلى اليقين - تحول رئيسي في المشهد المالي للأسواق المالية. ويوفر هذا االبتكار فرصا للحكومات والشركات ومديري صناديق المعاشات التقاعدية والمستثمرين واألفراد للتحوط) وليس المضاربة (والتعامل مع مخاطر أسعار الصرف.
"كما أنه يتيح للبنك المركزي الكوري فرصة أكبر لإدارة تقلب أسعار الصرف، وبالتالي تحقيق المزيد من الثقة في السوق، والسيولة، وتحسين تخطيط الأعمال، والأمن الوظيفي، والتوظيف، وتخصيص الموارد بشكل أفضل، والقدرة التنافسية العالمية للأسواق المالية النيجيرية، وجميع في كل شيء ، وهو اقتصاد مزدهر ".
وكان هناك أمل في ارتفاع شركات التنمية المحلية في ظل نظام صرف العملات الجديد، كما أكد نائب مدير إدارة السياسة المالية والتنظيم، كبن، أنتوني إيكيم، أن اقتراحهم بالمشاركة في السوق ما بين البنوك كان قيد النظر في جلسة تفاعلية في لاغوس رابطة مكتب التغيير في نيجيريا.
ووفقا له، فإن البنك المركزي يعترف للقطاع الفرعي بدك باعتباره قطاعا حاسما من السوق ويعمل على كيفية استيعابهم في نظام الفوركس الجديد.
واضاف ان "البنك المركزي الكردستاني يطلب من مجلس الدفاع عن النفس ممارسة الصبر. ولا تزال السياسة الجديدة قيد الاختبار لنرى كيف سيكون ذلك أفضل. وحتى مع اختبار هذه السياسة، لا يزال البنك المركزي الليبرالي يدرك دور لجان تنمية المشروعات في البلد. واضاف "اننا لا نزال نستطيع ان نفعل ذلك".
وقبل بضعة أيام من الجلسة التفاعلية، قال رئيس الاتحاد، أمينو غوادابي، للصحفيين إن شبكة سي بي إن سوف تقبل في غضون أيام قليلة بدكس في سوق النقد الأجنبي بين البنوك، مضيفا أنها كانت نتيجة محادثات السلام مع منظم في أبوجا.
"وافقت لجان تطوير الأعمال على دعم بنك نيجيريا المركزي، وتعميق تسليمهم للعائدات، فضلا عن اتباع المبادئ التوجيهية بشأن متطلبات" اعرف عميلك ".
"بعد نتيجة محادثات السلام التي اختتمت لتوها مع بنك نيجيريا المركزي، تود قيادة الشركة أن تطمئنكم إلى أن مبيعات الدولار إلى شركات تطوير الأعمال ستستأنف قريبا جدا. ومرة أخرى، يتم حثكم على تجنب اكتناز وتكهنات العملة وجميع الممارسات غير الأخلاقية الأخرى ".
وحتى على هامش الجلسة التفاعلية، حيث كانت بيانات ممثل بنك نيجيريا المركزي بعيدة كل البعد عن التحديد، أكد غوادابي أن الصفقة قد تم التوصل إليها بوساطة وأن بنك سي بي إن سيعيد دمجها قريبا في سوق الفوركس.
وقال جوادابى ان طرائق التشغيل للسياسة يتم العمل عليها بالفعل، ويجب ان تكون جاهزة خلال الاسبوع القادم، على الرغم من مرور حوالى اسبوعين على حساباته.
وقد استقبلت التنمية مشاعر مختلطة من أصحاب المصلحة، الذين يتساءلون عما إذا كانت الصفقة المذكورة مجرد وعد أو مؤامرات سياسية في خط الأنابيب، بينما من ناحية أخرى، فإن فرصة المفاوضات وأي إعمال محتمل تمثل نقص في ضمان السياسات والشقاق.
وفقا ل أكارايوي: "بدس نعتقد أنها تلعب دورا هاما، ولكن شخصيا، وأنا لا أرى ما يفعلونه لخلق القيمة التي البنوك مع شبكة فروعها واسعة لا يمكن. ولدينا المزيد من هيئات تنمية القطاع الخاص أكثر مما ينبغي، ومن الواضح أنه قطاع لا تكون فيه الرقابة التنظيمية فعالة.
"أتوقع أنه من أجل إحراز تقدم فيما يتعلق بتوجيه سياسة الفوركس واكتشاف السعر الحقيقي، نحن بحاجة إلى التفكير جيدا & # 8211؛ من خلال تغييرات السياسات المتعلقة بعمليات مكتب تنمية الاتصالات، والإشراف التنظيمي، وبعض التماسك في السياسة المالية بين وزارة المالية والجمارك والبنك المركزي الكوري ".
وبالمثل، قال ان قرار تعويم نايرا وإدخال سوق العقود الآجلة، جعل من جذابة جدا للمستثمرين الأجانب لإعادة النظر في نيجيريا كسوق الوجهة.
وأشار إلى أن سوق العقود الآجلة يؤكد سعر الخروج الذي يعوض المستثمر بشكل كاف نتيجة للسيولة المتأصلة والمخاطر القطرية.
"لا تزال تواريخ التسوية بقيمة 3.5 مليار دولار ما زالت على بعد بضعة أسابيع، وأتوقع من المستثمرين الرئيسيين الانتظار وقياس الأداء عليهم قبل اتخاذ أي قرار استثماري كبير في نيجيريا.
"كما يتيح سوق العقود الآجلة للمستوردين دفع طلباتهم بسعر مضمون وبالتالي فإننا نتوقع انخفاضا في الطلب الفوري على النقد الأجنبي لمنح البنك المركزي الكوري الوقت لإبرام مفاوضات مختلفة وتعزيز التدفق النقدي من الصادرات.
كما هو الحال مع إدخال منتج جديد وإعادة تشغيل أي عملية تم إيقافها لفترة طويلة، ونحن لا نتوقع الأداء الأمثل على الفور، وخاصة حيث من المتوقع أن الأطراف الخارجية وتحتاج إلى أن يأتي إلى الجدول بالنسبة لنا لتحقيق الأهداف المرجوة.
"لا أعتقد أن أي لاعب محترف يتوقع إعادة فتح السوق ليتزامن مع تدفق سيولة الدولار، والتي لا يزال السوق يتوقع. وقال إن "الأسبوعين الأولين من هذا العام كان لهما قضايا التسنين النموذجية التي نتوقعها، لكننا ما زلنا نسير في الاتجاه الصحيح طالما أننا نراقب السوق بفعالية ونكون ديناميكيين للتحديات".
وقال جونسون تشوكو، الرئيس التنفيذي لشركة "كوري أسيت ليميتد"، إن قرار تنفيذ سياسة مرنة بشأن النقد الأجنبي سيكون له بالتأكيد أثر إيجابي على نيرة بصفة خاصة والاقتصاد النيجيري بشكل عام.
واشار الى ان نايرا تتمتع ببعض الاستقرار فى جميع قطاعات السوق منذ ادخال سياسة النقد الاجنبى الجديدة على عكس ما حدث من تقلبات واسعة فى السوق الموازية.
"ينبغي التأكيد على أن ما يسعى إليه مديرو الأعمال ليس بالضرورة إعادة تقييم لنيرة، ولكن استقرار سعر الصرف لتمكينهم من التخطيط.
وبالنسبة لأولئك الذين يتوقعون أن تقدر نيرة، قد يكون ذلك ممكنا في الأجلين المتوسط ​​والطويل عندما تتحسن عائدات النقد الأجنبي للبلاد وتعمل في السابق، ولكن الآن يتم إعادة تنشيط مصادر تدفق النقد الأجنبي، وخاصة تحويلات المغتربين واستثمارات الحافظة الأجنبية والأجنبية المباشرة والاستثمارات، والصادرات غير النفطية.
"الأخذ بسياسة النقد الأجنبي المرنة، التي أزالت ربط نايرا من معدل مبالغ فيه بشكل مصطنع يبلغ حوالي N197 / $ إلى سعر بقعة انعكاس أكثر في السوق من N280 & # 8211؛ وقد استعاد N282 / $ بعض الاستقرار، بما في ذلك القطاع المتوازي حيث لا تزال نيرة تتداول عند حوالي N350 و # 8211؛ N352 / $، مقابل التقلبات بين N320 / $ - N400 / $.
"كما أن سياسة النقد الاجنبى الجديدة قد قضت على بعض التشوهات فى الاقتصاد من خلال خلق مجال عادل مقابل الترتيب السابق حيث كان بعض الناس يحصلون على النقد الاجنبى عند N197 / $ بينما مصدر اخر من السوق الموازية عند N380 / $".
لكنه قال إن إعادة قبول مراكز تنمية الأعمال يتوقف على الرغبة في إنشاء العديد من منافذ البيع وتقليل الفارق بين سعر الفائدة بين البنوك ومعدل السوق الموازية.
واستشهد بحضور البروفسور تشوكوما سولودو بقيادة بنك نيجيريا المركزي، وقال إن زيادة مبيعات الدولار إلى شركات تنمية القطاع الخاص أدت إلى انخفاض حاد في انتشار الأسعار الرسمية والسوق الموازية إلى حوالي N2 / $.
"وبالنظر إلى أنه لم يعد هناك سعر صرف رسمي، فإن ما يدرسه بنك نيجيريا المركزي هو السماح لشركات تنمية القطاع الخاص بالشراء من البنوك وإعادة بيعها إلى عملائها الذين يحتاجون إلى الحد الأدنى من النقد بالدولار مقابل بدلات السفر الشخصية والأعمال. ومن المؤكد أنه سيحسن العرض في تلك السوق ويقلل من الأقساط الحالية حوالي N70 / $ بين سعر الفائدة بين البنوك ومعدل السوق الموازية ".
وبالنسبة لخبير العملات ومحلل البحوث في فكستم، لوكمان أوتونوغا،
كان هناك شعور قوي بالإيجابية المنتشرة في جميع أنحاء الاقتصاد في يونيو بعد قرار غير متوقع لوقف ربط نايرا مقابل الدولار في محاولة لتخفيف الضغوط الشديدة على الاحتياطيات الخارجية ونقص المعروض من النقد الأجنبي.
وعلى مدى فترة طويلة، أثرت أسعار النفط المنخفضة على عائدات الحكومة في البلاد، في حين أدت انقطاعات العرض إلى زيادة المخاوف بشأن التباطؤ المحتمل في الزخم الاقتصادي المحلي.
"مع ارتفاع المخاوف من أن نيجيريا قد تدخل في الركود التقني المحتمل في الربع الثاني، فإن القرار السريع الذي اتخذته كبن عزز بالتالي معنويات المستثمرين.
"لسوء الحظ، تواجه السياسة ضغوطا ملحوظة الآن، بعد التفاؤل الخبو على فعالية نايرا ديغ ربط وهذا خلق عدم الارتياح في جميع أنحاء الاقتصاد النيجيري.
"ومع ذلك، في حين كان من المتوقع أن نيرة يجب أن ينخفض ​​بشكل كبير بعد ديج كما القوى الطبيعية للعرض والطلب خلق سعر التوازن، فإنه حقا لا تعكس على التبادل الرسمي الذي أظهر N281 مقابل الدولار.
"على الرغم من أن هناك مخاوف من أن ضعف نيرة يمكن أن تدفع التضخم أعلى على المدى القصير، وهذا ضعف نيرة ضعيفة يمكن جذب الاستثمارات الأجنبية مع زيادة الطلب على المنتجات التي تم إنشاؤها محليا.
وقال "ان القرار الذى اتخذه البنك المركزى لتعويم نيجيريا ربما يكون خطوة مؤلمة فى المدى القصير ولكن هذا قد يكون اول الخطوات الحاسمة اللازمة للابتعاد عن الاعتماد على البترول وفى الوقت نفسه تعزيز الاستقرار الاقتصادى على المدى الطويل.
"لا يمكن وضع ضعف نيرة على الأسواق الموازية على بنك سي بي إن وحده. وقد كشفت حالات عدم الاستقرار العالمية الاقتصاد النيجيري عن مخاطر هبوطية في حين أن الخليط الفظيع من أسعار النفط الهابطة والثبات الدولار سوف تترجم إلى نيرة الضعيفة.
وقال "نظرا لانعدام السيولة، الى جانب البنود ال 41 المحظورة التى لا يمكن شراؤها فى البورصة الرسمية، سيجذب المشاركون فى السوق بشكل طبيعى الى الاسواق السوداء".
كما قام المدير التنفيذي لتمويل الاستثمار، بغل كابيتال ليمتد، أولفيمي أديمولا، بتقييم السياسة الجديدة على أنها تسير في الاتجاه الصحيح كما هو متوقع.
ويتواصل تنفيذ سياسة سعر الصرف المرن بشكل جيد. وكما هو متوقع، فإن مستوى الطلب في السوق يقود سعر الصرف وليس كبن الذي يحدد الأسعار.
ومع ذلك، يبدو أن بنك نيجيريا المركزي هو المورد الوحيد للعملة الأجنبية إلى السوق في الوقت الراهن والسوق هو تسعير ارتفاع الطلب على هذه المعدلات.
"إذا تحققت من العطاءات المقدمة إلى كبن من قبل البنوك في اليوم الأول من التداول، وبعضها وصل إلى N382 / دولار أمريكي. ويستند ذلك إلى طلب العملاء (حيث يطلب من البنوك أن تحدد السعر في تعليمات العطاء) الذين يريدون فقط أن تكمل العملة الأجنبية معاملاتهم.
"مع إزالة تراكم الطلب على النقد الأجنبي وإدخال العقود الآجلة والأسواق الآجلة، من المتوقع أن يكون الطلب في المستقبل إلى الأمام، وحتى خلال هذه الفترة مع الطلب الاصطناعي والأنشطة المضاربة معتدلة إلى حد كبير.
"ولذلك، ومع دخول المزيد من إمدادات النقد الأجنبي إلى السوق من شركات النفط الدولية وغيرها من الشركات المصدرة والمستثمرين الأجانب، من المتوقع أن يكون المعدل معتدلا في المستقبل القريب جدا.
"استمرار الحظر المفروض على نحو 41 منتجا من الوصول إلى سوق النقد الأجنبي بين البنوك سوف يستمر في خلق فرص للسوق السوداء، وكمية كبيرة من المعاملات النقد الاجنبى.
"بالإضافة إلى ذلك، فإن صعوبة الوصول إلى السوق بين البنوك من قبل المستخدمين النهائيين، وخاصة التجزئة والأفراد بسبب المتطلبات الصارمة للوصول إلى السوق خلاف ذلك، يؤدي إلى استمرار الرعاية من السوق السوداء من قبل المستخدمين النهائيين. هذه الجهود تبذل من قبل كبن لتظهر غير مجدية ".
وقال إنه لا يزال يتعين استيعاب شركات تنمية القطاع الخاص وإعطاء دور لها، وإلا فإنها ستواصل التجارة خارج السوق الرسمية والحفاظ على السوق الموازية نشطة بشكل كبير.
"كان النظر في إشراك شركات تنمية الأعمال التجارية في تداول العملات الأجنبية فكرة جيدة، لا تحتاج إلى دوافع سياسية من قبل اللاعبين الاقتصاديين الكبار أو أي أشخاص آخرين لهذه المسألة. واضاف انه يجب ان يكون قرارا اقتصاديا عقلانيا بهدف انجاح سياسة النقد الاجنبى ".
لتمكين التعليق وغيرها من الميزات التفاعلية، يرجى التبديل إلى أكثر تقدما.

أرشيف الوسم: سعر الفائدة بين البنوك في نيجيريا.
ويخفف سعر الفائدة بين البنوك في نيجيريا على استحقاق السندات، وصرف الميزانية.
مارس 23، 2018 المال تعليقات خارج على نيجيريا سعر الفائدة بين البنوك يخفف على استحقاق السندات، وصرف الميزانية.
وانخفضت أسعار الفائدة البنكية بين البنوك النيجيرية 8.59 نقطة مئوية لتصل إلى 10.41٪ في المتوسط ​​يوم الجمعة من 19٪ الأسبوع الماضي، بعد أن وصلت السيولة من السندات المستحقة وصرف الميزانية إلى النظام المصرفي. وقد دفع البنك المركزي 300 مليار نايرا (1.82 مليار دولار) لسحب السندات المستحقة يوم الأربعاء.

معدل النقد الأجنبي بين البنوك في نيجيريا
أصدر بنك نيجيريا المركزي، كبن، سياسة جديدة للصرف الأجنبي في البلاد بأثر فوري.
وهذه السياسة الجديدة تتماشى مع توجيهات يوم الخميس الماضى من قبل المجلس الاقتصادى الوطنى / نيك / للمراجعة الفورية لوقف الفجوة المتزايدة بين أسعار الصرف بين البنوك ومعدلات السوق الموازية.
وقال البنك المركزى انه من اجل تخفيف الصعوبات التى يواجهها النيجيريون فى الحصول على اموال لمعامالت النقد الاجنبى فانها ستقدم من الآن فصاعدا تمويلا اضافيا مباشرا للبنوك لتلبية احتياجات النيجيريين من السفر الشخصى والتجاري والاحتياجات الطبية والرسوم المدرسية فورا.
وقال البنك المركزي ان مثل هذه الصفقات التجزئة سيتم تسويتها بمعدل لا يتجاوز 20 في المائة فوق سعر السوق بين البنوك.
تحميل أوقات بريميوم موبايل أب.
كل الحقوق محفوظة. لا يجوز إعادة إنتاج هذه المادة أو أية مواد أخرى على هذه المنصة أو نشرها أو بثها أو كتابتها أو توزيعها كليا أو جزئيا دون الحصول على إذن كتابي من أوقات بريميوم.
المزيد في الأخبار.
يجب إعادة هيكلة نيجيريا قبل انتخابات 2019 - حاكم ديكسون.
تتحدث إفك عن خطاب أوباسانجو's & # 8216؛ & # 8217؛، السابق سغف بابشير لوال & # 8217 اعتقال.
إفك الإصدارات السابقة سغف، لوال على الكفالة الإدارية & # 8212؛ أبلغ عن.
قتل العديد من المشتبه في أنهم إرهابيون، أسلحة متطورة دمرت في غابة سامبيسا.
لا يمكن للشرطة منعني من الذهاب إلى كانو & # 8212؛ كوانكواسو.
الحكومة النيجيرية لزيادة رواتب موظفي الجمارك - الوزير.
يجب إعادة هيكلة نيجيريا قبل انتخابات 2019 - حاكم ديكسون.
تتحدث إفك عن خطاب أوباسانجو's & # 8216؛ & # 8217؛، السابق سغف بابشير لوال & # 8217 اعتقال.
إفك الإصدارات السابقة سغف، لوال على الكفالة الإدارية & # 8212؛ أبلغ عن.
بيت كبن من الارتباك. ما مؤسسة بلا دفة المأهولة بعناصر غير وطنية!
فماذا قلت؟
لا شيئ! هل أنت راض الآن؟
كبن مستقل عن الحكومة، تعيين جوناثان أوميفيل لا بوهاري حتى انه قد يكون يتصرف سيده & # 8217؛ s السيناريو التخريب لهذه الحكومة. وقال انه يمكن & # 8217؛ ر يكون أفضل من تلك التي كان جوناثان التعيين.
ذهابا وإيابا السياسة. نيرة هو النزيف.
أعتقد 20٪ هامش الربح هو جيد ولكن أنا في انتظار لمعرفة كيف سيتم تنفيذها، الحب النيجيري للسلع الأجنبية بما في ذلك العملة هو هاجس، الساد!
اعتقدت أنك تعمل جنبا إلى جنب مع بوهاري. لذلك، لماذا تنتظر لنرى كيف سيتم تنفيذها؟
لأنني لست شخص مالي لذلك أود الانتظار على الخبراء.
هل حقا! ولكن بعد ذلك لم تكن بحاجة إلى الانتظار ونرى كيف لديك & # 8220؛ هامش الربح 20٪ & # 8221؛ يلعب بها الخبير قبل أن تعلن أنها جيدة؟
كنت الفشل. إذا لم تكن الشخص المالي، والخبير أكل حاولت.
فولاري سيد، بوهاري هو الجاني رقم واحد، وقال انه قد سافر أكثر من 30 مرة في أقل من 2 سنوات، جميع سياراته على حد سواء للعام الماضي ويتم استيراد هذا العام. زوجته وأطفاله يرتدون الملابس مصمم الثمن، والساعات والأحذية وكل مدرسة أطفاله في المملكة المتحدة.
هل سبق لك أن حاولت استخدام الدماغ دون مساعدة من أبك وبوهاري؟
ما الذي تحاول أن تقوله بالضبط؟ غبي. مجرد الهتاف حول فولاني لن تأخذ يو من مآسي حياتك. وجه حياتك & أمب؛ مشاكل!
هل هذا لماذا نيرة سقطت في السوق السوداء إلى 525 دولار واحد اليوم؟
إن تعارض السياسة / عدم توافق السياسات هو السبب الرئيسي الذي جعل المستثمرين الأجانب يزيلون دولارهم وذهبوا إلى بلدان مثل كينيا و سا و إثيوبيا.
أوزيباند بقعة على & # 8230؛ المزيد من الاعتمادات.
أفعل & # 8217؛ ر أعرف. كل شيء من هذه الطبقة متعددة العملات الأجنبية شيء يولد الفساد وأنا على يقين من بعض الناس هي الشقلبة للفرح في الوقت الراهن لأنه تم فتح طريق آخر للتخصيب الفاسد.
هذا التغيير في السياسة قد يكون منطقيا في البداية ولكنه يولد من الجهل. أنا أؤيد مستقرة وأقوى نيرة ولكن كيف نضمن أن أولئك الذين يشترون العملات الأجنبية في ظل هذه السياسة الجديدة لن تبيعه في السوق السوداء؟ هذا هو السؤال الحقيقي. الطريقة الوحيدة لاتخاذ ضغوط قبالة نيرة هو القضاء تماما على السوق الرسمية التي أصبحت وسيلة لبطانة جيوب الأغنياء والسماح للسوق السوداء تحديد سعر الصرف 100٪
إن الإجراء المعلن عن طريق كبن ويل لا يحل الطلب على استيراد المنتجات النهائية. انها & # 8217؛ ق مثل رش الملح في المحيط. السلطات كبن يعرفون أن هذه السياسة هو الخطأ يرأس، ومضة في المقلاة وأنها تريد فقط أن ينظر إليها القيام بشيء ما. أعتقد أن إمفيل وعصابته يجب أن تتخلى عن الوشاح وتسمح للتكنوقراط ذوي الخبرة بتشغيل سياستنا النقدية.
& # 8220؛ التمويل الإضافي المباشر للبنوك لتلبية احتياجات النيجيريين للسفر الشخصي والأعمال، والاحتياجات الطبية، والرسوم المدرسية، على الفور & # 8221؛ @ ما معدل؟
D كبن غوفن كونتينو لتدمير الاقتصاد.
D البنوك في مجال الأعمال التجارية ليس للاقتصاد ولكن للربح، عندما يحصلون على معدل أفضل فرم كبن، فإنها بيع إلى السوق السوداء. كبن شد وقف بيع الدولارات مباشرة إلى أي، قضايا خطاب الاعتماد للمستوردين والتي سوف تغطي تكاليف النقل. الناس الذين يحتاجون إلى عناية طبية عاجلة لا يمكن علاجها في نيجيريا، كبن من خلال مكتب وزير الصحة شد فتح حساب حيث سيتم دفع فاتورة طبية ب بالعملة المحلية @ كبن معدل. فإن المستشفى سوف تدفع مباشرة n لا المدفوعات النقدية شد ب نظرا لأي. كبن شد أيضا فتح حساب منفصل لطلاب نيجيريا في الخارج حيث ثري الآباء ن الرعاة يمكن أن تدفع بالعملة المحلية @ كبن معدل والطلاب شد ب المطلوبة لتقديم دليل على الدفع في نيجيريا السفارة @ ثري موطن. فإن السفارة سوف تصدر رسالة إلى المؤسسات ثري وبعد التحقيق جعل الدفع المباشر إلى المدرسة.
D في السوق د هي واحدة خلق مشاكل ل نيرة، كبن المعروف دات، أنها خلقت سوق الفوركس للسياسيين ن البنك الرئيس التنفيذي لشركة استغلال السوق.
كبن شد بيع العملات الأجنبية للبنوك على أساس سعر السوق، وإعطاء سعرين للبنك، ومعدل للمرخص مكتب ن معدل للعملاء من البنوك. تتعامل جميع المكاتب المرخصة مع البنوك التجارية وليس كبن. D الفرق بين.
معدل الفائدة البنك معدل البنك البنك المركزي الاشتراكي ب الحد الأدنى. جميع دات مكتب غير مسجل تعمل في مجال العملات الأجنبية بيع شد ب تعامل على أنها التخريب الاقتصاد ن القبض عليه.
أي البنوك دات يتعارض وضع قواعد شد ب غرامة 100 مليون دولار في حين سحب الترخيص من مكتب خاص للسنوات العشر المقبلة.
هذا الرجل إمفيل هو الفشل.
ومن الواضح أن هذه الحكومة لا تزال متأنية بشأن كيفية إخراج البلاد من ضائقة اقتصادية. كبن، تحت القيادة الحالية، لا مصداقية الصفر في نظر المستثمرين.
للخروج من هذه المشكلة، يجب على كبن تغيير سياستها واحتضان:
1. إلغاء القيود الكاملة على الفوركس و.
2. إزالة السيطرة على رأس المال.
ويحتاج الاقتصاد إلى ضخ هائل للاستثمار الأجنبي المباشر لتعويض النقص في الدولار في الاقتصاد. والأصول رخيصة حاليا في نيجيريا، وينبغي أن تكون أكثر جاذبية للمستثمرين الأجانب، إلا أن سياسة مراقبة رأس المال ترسل إشارة مختلفة إلى المستثمرين المؤسسيين.
واحد يشعر بالإحباط مشاهدة الجنون يحدث في نيجيريا. هو كما لو أننا & # 8217؛ الاستعانة بمصادر خارجية دماغنا وتعليق الكفر.
هذا هو أوضح دليل على أن نيجيريا تغرق أعمق في الفساد & # 8230؛ .. كما في 1980 & # 8217؛ ق & # 8230؛ سوف البنوك تصبح مرة أخرى مليونيرا!
هل كان بوهاري ينهب ويودع المليارات من الدولارات من خزنتنا الوطنية داخل الحجرات والسباحة من أوبج / يار & # 8217؛ أدوا / جوناثان ومسلبيهم؟ سوف الكراهية تدفعك إلى الهلاك صديقي.
كبن هو كارثة. لا أستطيع أن أصدق هؤلاء الرجال الحفاظ على تطبيق نفس الأدوية التي لن تعمل في جرعات مختلفة لاقتصاد نيجيريا.
بوهاري دائما الفشل وزوجته نذل ​​الكلي.
تماما مثل والدك & أمب؛ أم؟
وينبغي أن يسمح نيرة للعثور على مستوى صحيح. وينبغي أن يكون سعر الصرف موحدة.
بحث قصصنا.
الإعلانات.
تسرب جديد: ورقات الجنة.
أوراق الجنة: أسرار النخبة العالمية.
الإعلانات.
الإعلانات المبوبة.
جميع الحقوق محفوظة © 2017 ذي بريميوم تيمس، نيجيريا.

السلك.
نيجيريا وصولا الى سعرين صرف & # 8212؛ & # 8216؛ نايرا ديفالواتيون نيدد تو ميك إيت وان & # 8217؛
نيجيريا في نهاية المطاف إلى ما يبدو يحب اثنين فقط من أسعار الصرف. واحد هو سعر البنك المركزي الرسمي من 305 لكل دولار، في حين أن الآخر هو ما بين 360 إلى 365 في السوق بين البنوك والموازية.
وقام مسؤولو السياسة النقدية بتوحيد بعض أسعار صرفهم المتعددة حيث كانوا يوجهون تجار العملات لاقتباس مستويات نايرا المستخدمة في الصفقات الفعلية لشهر أغسطس.
وقالت بلومبرغ إن هذه الخطوة، التي تجذب المستثمرين السندات الذين هربوا في عامي 2018 و 2018 مع انهيار أسعار النفط، وشدد البنك المركزي ضوابط رأس المال & # 8221؛.
ومنذ أن طرح بنك الكويت المركزي نافذة المستثمرين المعروفة باسم نافكس في أبريل، كانت البنوك تتداول ولكن لم يسمح لها بنشر صفقاتها.
في أغسطس، ومع ذلك، فمدق أوتك للأوراق المالية، وطلب من البنوك للبدء في الاقتباس من أسعار نافيكس، ودمج ذلك السوق بشكل فعال مع واحد بين البنوك الرئيسية.
وفقا لبلومبرغ، & # 8220؛ هذه الخطوة أضعفت على الفور سعر الفائدة بين البنوك نايرا 14 في المئة الى حوالي 365 لكل دولار، يطرق 6.5 مليار $ من قيمة سوق الأسهم & # 8221؛.
وقد وصفها ديفيد كوان، وهو خبير اقتصادى فى افريقيا فى شركة سيتي جروب التى تتخذ من نيويورك مقرا لها، اكبر تاجر تجارى فى العالم، بانها "تخفيض قيمة العملة".
للمستثمرين الأجانب لا تستخدم بالفعل نافكس، جعلت الأصول نايرا أرخص كثيرا. وحتى بالنسبة لتلك التي كانت، وعززت الشفافية وسمح لهم أن يرى يقتبس الحية على شاشاتهم لأول مرة.
وقال جو ديلفاوكس، مدير المال في شركة ديت لإدارة الأصول في لندن، التي تشرف على حوالي 500 مليون دولار من السندات والأسهم الأفريقية، وبدأت شراء ديون نايرا مرة أخرى هذا الشهر، لبلومبرغ: "لقد أوضح المستثمرون بوضوح المزيد من السهولة".
"لقد ارتفعت أحجام التداول بالعملات الأجنبية بالفعل، وأصبح المحللون أكثر ميلا إلى التوصية بالديون بالعملات المحلية".
الحاجة إلى دافع معدل واحد.
ولا يزال لدى البنك المركزي سعر رسمي للنايرة يبلغ 305 دولارات للدولار الذي يستخدمه لتوفير دولارات رخيصة لبعض المعاملات الحكومية وكذلك مستوردي الوقود.
وقالت ديانا اموا، المديرة المشاركة لصندوق الديون المحلية بالعملات المحلية فى لندن الذى يبلغ حجمه 2.8 مليار دولار امريكى فى لندن، ان نيجيريا "اقل اهمية فى السوق الحدودية".
واضاف "من الناحية المثالية، يحتاج البنك المركزي الى الانتقال الى نظام موحد للتبادل والسماح لمستويات العملات بالاستقرار عند النقطة التي يتم فيها تصفية تراكم العملات الاجنبية".
الرئيس محمدو بوهاري و كبن & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛
وتستند ميزانية 2018 إلى N305 لكل دولار، مما يدل على استعداد الحكومة للذهاب على طول الطريق حتى عام 2018 مع سعر البنك المركزي الكويتي الرسمي.
ريك هاريل، وهو محلل في بوسطن في لوميس سايلز & أمب؛ ، التي تدير 258 مليار دولار من الأصول، وبدأت مؤخرا الاستثمار في سندات نايرا مرة أخرى أيضا الأخبار نيغان أغانسي مقرها في نيويورك أن "المستثمرين يحبون ذلك إذا انتقلت نيجيريا إلى معدل واحد. لكن البنك المركزي مقيد بسبب الحاجة الى توفير اموال ارخص لوقود المستوردين ".
واضاف "انها مسألة حساسة خاصة ان الاقتصاد ما زال ضعيفا". واضاف "انها ليست مثالية. ولكن وفقا لمعايير نيجيريا، وهذا جيد بما فيه الكفاية ".
ويعتقد كوان انه "بالرغم من توافر النقد الاجنبى الاوسع، ما زالت هناك قيود كبيرة". ويقول & # 8220؛ قد يكون هناك المزيد من الضعف نايرا لبدء تماما في سوق الصرف الأجنبي والاقتصاد.
تلقي التنبيهات من المناسب.
التعليقات الاجتماعية.
0 تعليق.
اسمحوا لي أن أقول لكم قصة حزينة! لا توجد تعليقات حتى الآن، ولكن يمكنك أن تكون أول واحد لتعليق هذه المقالة.

No comments:

Post a Comment