Saturday 17 February 2018

خيارات الأسهم السويدية


الدليل النهائي لخيارات الأسهم في الشركات الناشئة السويدية.


هذا هو دليل على كيفية وضع خطة حافز للموظفين باستخدام أوامر (السويدية: تيكنينغسوبتيونر) في الشركات السويدية محدودة (أكتيبولاغ).


تحديث 18 أكتوبر 2017: اعتبارا من 1 يناير 2018 قواعد الضرائب الجديدة لخيارات الأسهم في الشركات الصغيرة الصغيرة وربما تنطبق في السويد. وهذا يجعل من الأفضل استخدام ما يشار إليه باسم & # 8220؛ بيرسونالوبتيونر & # 8221؛ أدناه. اقرأ المزيد في دي الرقمية. وسيتم تحديث هذه الوظيفة إذا ما اتخذ القرار النهائي في البرلمان. في الوقت الحالي، فإنه يكفي أن نفهم أنه قد يكون من المفيد الانتظار مع قضية خيارات الأسهم الجديدة حتى العام المقبل.


أولا، ملخص سوف تعطيك لمحة عامة عن العملية برمتها وتسليط الضوء على بعض الأخطاء الشائعة. بعد ذلك، سيتم مناقشة أنواع مختلفة من برامج الحوافز للموظفين، تليها عميقة في كيفية عمل خيارات الأسهم السويدية وكيفية إنشاء تجمع الخيار. وأخيرا، سيتم مشيتك من خلال عملية خطوة بخطوة: كيفية تنفيذ مخطط الخيار.


تنويه: هذا الموقع والوثائق التي يمكن تحميلها من هنا تحتوي على معلومات عامة، وهي ليست المشورة، ولا ينبغي أن تعامل على هذا النحو. يتم توفير المعلومات & # 8220؛ كما هو & # 8221؛ دون أي تعهدات أو ضمانات، صريحة أو ضمنية.


إن أفضل طريقة إلعداد خطة حوافز قائمة على اإلنصاف في الشركات الناشئة السويدية هي عادة باستخدام ضمانات، وهي نوع من خيارات األسهم. في الأساس، تصدر الشركة أوامر جديدة للموظفين، الذين يشترون الأوامر بالقيمة السوقية (لأسباب ضريبية، انظر أدناه). وتعطي الأوامر حق كل موظف وليس التزاما بشراء أسهم بسعر ثابت ("سعر الإضراب") في وقت لاحق، فإذا كان أداء الشركة جيدا، يمكن أن تصبح الأوامر قيمة جدا.


وتتوقف الأقساط المدفوعة من قبل الموظفين عند شراء الأوامر على أشياء كثيرة، مثل تقييم الشركة الحالي، وسعر الإضراب والوقت حتى تاريخ الاستحقاق، أي كم من الوقت يجب أن تمر قبل أن يتم تحويل الأوامر إلى أسهم. وعادة ما تكون العلاوة 5-20٪ من سعر السهم الحالي. وبعبارة أخرى: يدفع الموظفون رسما صغيرا اليوم ويحصلون على الحق في شراء أسهم بسعر، نأمل، وسعر مناسب في غضون سنوات قليلة. ومع ذلك، ما لم تؤدي الشركة بشكل جيد، فإن أوامر تصبح لا قيمة لها.


في حالة انقطاع الموظف عما كان متوقعا، يمكن للشركة عادة أن تطلب منه بيع جزء من الأوامر إلى الشركة. ويتم ذلك من خلال ما يسمى مخطط الاستحقاق الذي يكسب الموظف تدريجيا الحق في الاحتفاظ بمزيد من الأوامر.


عند إعداد مخطط ضمان تحتاج إلى صياغة اتفاق مذكرة بين الشركة وكل موظف، وشروط وأحكام عامة لأوامر، وبعض الوثائق الرسمية الأخرى. إذا تم إعداد كل شيء بشكل صحيح، والموظف فقط لديه لدفع الضرائب إذا وعند بيع أوامر (أو الأسهم المقابلة) مع ربح في المستقبل.


يرجى أن نضع في اعتبارنا أنه من الصعب جدا لاقامة مخطط مذكرة دون أي مخاطر ضريبية. الآثار الضريبية يمكن أن تكون ضخمة إذا لم يتم بشكل صحيح. أحد المخاوف هو إذا كنت لا تستخدم شروط السوق والتقييمات. حتى لو كنت تفعل الكثير من العمل بنفسك مع وضع نظام الضمان الخاص بك، دائما استشارة المشورة القانونية والضريبية والمالية قبل تنفيذ البرنامج. يمكن أن يكون الفرق في الضرائب من 25٪ ضريبة أرباح رأس المال للموظفين إذا فعلت بشكل صحيح، وإذا كانت الأسهم لا تخضع لقواعد الشركات المقفلة المؤهلة (السويدية: كفاليفيشيريد أكتيير i فانسبولاج)، مقارنة مع 57٪ + 31٪ ضريبة الدخل للموظفين بالإضافة إلى مساهمات الضمان الاجتماعي للشركة) في حالة وقوع أخطاء.


برامج حوافز الموظفين.


هل تحتاج حقا إلى برنامج حوافز الموظفين؟ لماذا ا؟ هل تريد تحفيز الموظفين على العمل بجد أكبر؟ لبيع المزيد؟ في هذه الحالات ربما يكون من الأفضل استخدام برنامج المكافآت القياسية إعطاء حوافز قصيرة الأجل لسلوك معين.


وتتطلب برامج الحوافز المتعلقة بالملكية الكثير من البيروقراطية وتكلف أكثر في رسوم المستشارين القانونيين والماليين لتنفيذها، لذا يجب توخي الحذر عند استخدامها. هناك بالطبع العديد من الأسباب التي تجعل من الجيد إعطاء الموظفين حوافز طويلة الأجل في الشركة (مثل ثقافة الشركة، والمصالح المتناغمة، والوضع التنافسي، والإمكانات الكبيرة المحتملة على المدى الطويل، وما إلى ذلك)، ولكن هناك أيضا سلبيات (الأوراق، والضرائب المخاطر، معقدة إلى حد ما، يمكن للموظفين فقدان المال الخ). هذا الدليل لن يناقش جميع إيجابيات وسلبيات، ولكن يفترض أنك قد قررت تنفيذ مثل هذا المخطط أو أن كنت غريبة على كيف يعمل.


وهناك ثلاثة أنواع رئيسية من برامج الحوافز ذات الصلة بالملكية:


تشارك . السماح للموظف بشراء األسهم إما من أحد المساهمين الحاليين أو من خالل إصدار أسهم جديدة. تذكر أن الصفقة يجب أن تكون على شروط السوق أو وكالة الضرائب سوف تعطيك وقتا عصيبا. إذا كان تقييم الشركة منخفض جدا، وهذا هو على الارجح أفضل برنامج حافز.


في المجموع، وأرخص للموظف من استخدام مذكرة لشراء أسهم في وقت لاحق.


يجب دفع الأسهم فورا، أي مشكلة السيولة المحتملة. وإذا لم يرتفع سعر السهم، فقد تكون الخسارة أكبر من استخدام الضمانات. يحصل الموظف على حقوق رسمية كمساهم. مذكرات (السويدية: تيكنينغسوبتيونر، وصفت بالتفصيل في هذه الوثيقة). هذا هو النظام الأكثر شيوعا للشركات مع المستثمرين الحاليين أو قريبا ليكون، وسيتم وصفها في بقية هذا الدليل. ويدفع الموظف حق شراء أسهم بسعر ثابت في تاريخ لاحق. إذا كان التقييم الفعلي للسهم في ذلك التاريخ يتجاوز التقييم الثابت، من المفترض أن يمارس الموظف حق شراء األسهم، وبالتالي إما تحقيق الربح) عن طريق بيع األسهم (أو أن يصبح مساهما) بتكلفة مخفضة (.


الجدول غطاء نظيفة. الاستثمار الأولي الصغير (عادة 10-20٪ من سعر السهم الحالي). لا يزال الموظف يحصل على حوافز مماثلة للمساهمين الفعليين.


في حالة عدم زيادة تقييم األسهم كما هو متوقع مع مرور الوقت، يتم فقدان جميع الحوافز) واالستثمار األولي (، وهي ليست كذلك إذا كان الموظف مساهما. يحتاج الموظف نقدا لدفع ثمن مذكرة اليوم، وشراء الأسهم في وقت لاحق. حقوق أقل من حقوق المساهمين، على سبيل المثال. لا توجد أرباح، لا حقوق التصويت الخ خيارات الموظف (السويدية: بيرسونالوبتيونر). وغالبا ما يتم تجنب هذا البديل بسبب الآثار الضريبية، سواء بالنسبة للشركة وللموظف. باختصار: تعتبر هذه االستحقاقات خاضعة للضريبة، ويتم احتساب قيمتها في يوم ممارسة الخيارات وتحويلها إلى أسهم. ويحدد الفرق بين سعر الإضراب وسعر السوق في ذلك اليوم القيمة التي يتعين على الموظف دفع ضريبة الدخل عليها، ويتعين على الشركة دفع اشتراكات الضمان الاجتماعي. إذا كانت الشركة على ما يرام، وهذا يمكن أن يسبب مشكلة سيولة ضخمة! ومع ذلك، يمكن أن يكون هذا التأثير السلبي موجودا، وفي بعض الحالات يمكن أن يكون هذا الحل أفضل من الأوامر. إذا كنت غير متأكد، يرجى مناقشة هذا مع المستشار الخاص بك.


أيا كان نوع البرنامج الذي تختاره، وبغض النظر عما إذا كان يستند إلى المشاركة أو المكافأة، فليس من المفيد أبدا مجرد نسخ ولصق برنامج حافز لشخص آخر لأنه قد لا يعطي نفس النتيجة لموظفيك.


كيفية عمل الأوامر.


يمكن أن تصدر الشركة (مثل إنشاء وبيع) مذكرة إلى طرف ثالث، على سبيل المثال. موظف. ويعطي هذا الأمر عادة لصاحب الحق، وليس الالتزام، شراء حصة واحدة صدرت حديثا في الشركة بسعر ثابت ("سعر الإضراب") في تاريخ محدد منذ بضع سنوات في المستقبل ("تاريخ انتهاء الصلاحية").


عندما يباع الأمر للموظف، يجب على الموظف دفع ثمن السوق للمذكرة ("القسط") لتجنب القضايا الضريبية. وإذا كان السعر الذي يدفعه الموظف أقل من القيمة السوقية، يتعين على كل من الشركة والموظف دفع الضرائب (الاشتراكات الاجتماعية وضريبة الدخل على التوالي) على أساس الفرق بين السعر المدفوع والقيمة السوقية.


يتم احتساب سعر السوق باستخدام نموذج بلاك سكولز (موضح أدناه). وسوف تتقلب قيمة أمر القبض بمرور الوقت، ويمكن عادة بيعها في أي وقت لطرف ثالث آخر، ربما تخضع لقيود نقل مثل حق الرفض الأول. وهذا يعني أنه إذا كانت الشركة تقوم بعمل جيد حقا، يمكن للموظف، من الناحية النظرية، بعد بعض السنوات كسب المال عن طريق بيع أوامر، بدلا من ممارسة لهم، مع الاستفادة من عدم الحاجة إلى شراء فعلا الأسهم المقابلة.


ويتعين على الموظف دفع الأقساط إلى الشركة نقدا. هذا يمكن أن يكون مكلفا، وهذا يتوقف على تقييم الشركة ويضمن الشروط. يمكنك مساعدة الموظف عن طريق دفع راتب إضافي، ولكن عليك أن تدفع اشتراكات الضمان الاجتماعي وضرائب الدخل. وفي كلتا الحالتين، إذا كانت الشركة لا تنمو كما هو مخطط لها يمكن أن تصبح مذكرة لا قيمة لها والموظف سوف تفقد الاستثمار الأولي! من الناحية الضريبية، لا توجد مشكلة في بيع مذكرة بسعر أعلى من القيمة المحسوبة باستخدام نموذج بلاك سكولز، ولكن بما أن الموظفين عادة لا يكون لديهم جيوب عميقة جدا، وكنت ترغب في الحفاظ على سعر منخفض قدر الإمكان.


في تاريخ انتهاء الصلاحية، يمكن لمالك الضمان أن يقرر تنفيذ الأمر. وستقوم الشركة بعد ذلك بإصدار حصة جديدة وبيعها إلى صاحب الضمان بسعر الإضراب. إذا كان سعر الإضراب أعلى من القيمة السوقية في تاريخ انتهاء الصلاحية، فإن الأمر لا قيمة له (هو "تحت الماء"). على العكس من ذلك، إذا كان سعر الإضراب أقل من سعر السوق، ويقال أن الخيار هو "في المال".


ويمكن أن تتضمن أحكام الأمر بعض القيود، مثل حق الرفض الأول الذي يمنح المساهمين الحاليين الحق في شراء الأمر إذا أراد صاحب الضمان بيعه لطرف ثالث. ويمكن أن تشمل الشروط أيضا ما يسمى الاستحقاق، تنفذ بطريقة بحيث إذا انسحب الموظف قريبا بعد شراء الأوامر، وبعض من أوامر ("غير المستحق" مذكرات) يجب أن تعاد إلى الشركة بسعر منخفض جدا. إن عدد الأوامر التي يتعين تقديمها للشركة للشراء آخذ في الانخفاض مع مرور الوقت. بعد بضع سنوات، يتم منح جميع الأوامر.


الحذر! يرجى ملاحظة أن المعلومات الواردة في هذا الدليل تنطبق على الشركات السويدية المحدودة التي تصدر الأوامر لموضوعات الضرائب السويدية، أي شخص يدفع ضريبة الدخل في السويد. يمكن أن تكون اللوائح مختلفة إذا كنت، على سبيل المثال، إصدار أوامر لأحد أعضاء مجلس الإدارة الأمريكي.


الخيار بركة.


ربما كنت تخطط لإصدار أوامر للموظفين في المستقبل، وليس فقط منها القائمة. ربما كنت قد سمعت من برك الخيار. لسوء الحظ، لا يمكن للشركات السويدية بسهولة إنشاء مجموعة من الأوامر لبيعها للموظفين في وقت لاحق. اسأل نفسك لماذا تحتاج إلى بركة. إذا كان ذلك لأنك لا تريد إعادة جميع الأوراق في ستة أشهر، فمن المفهوم ولكن للأسف، لا توجد طريقة بسيطة حول هذا.


من ناحية أخرى، إذا كنت تناقش مع المستثمرين المحتملين وتريد أن تشمل تجمع الخيار في جولة التمويل، وهناك حل. عند الاتصال جدول الحد الأقصى، ببساطة تضمين تجمع الخيار الظاهري كما لو أنها تم تحويلها بالفعل إلى أسهم. هذه ليست تجمع حقيقي، انها مجرد وسيلة للتواصل النية. عند القيام بالأوراق الاستثمارية، تذكر توزيع الأسهم المجمعة على جميع المساهمين الآخرين.


مثال: افترض أنك ترفع 1.5 مليون كرونا سويدية من المستثمرين وأنك تسعى إلى وضع جدول رأس مال ما بعد الاستثمار (بما في ذلك مجموعة الخيارات الافتراضية) حيث يمتلك المؤسسون 60٪ ويضمنون نسبة 20٪ والمستثمرين 20٪. ثم، عند تنفيذ هذه الصفقة، تقسيم الخيار تجمع 20٪ بالتناسب مع المساهمين الآخرين، أي أن المؤسسين سوف يكون 75٪ والمستثمرين سوف يكون 25٪. وبهذه الطريقة، على افتراض أن إصدار أوامر بعض الوقت في وقت لاحق، سيتم تخفيف المؤسسين وصولا الى 60٪ والمستثمرين إلى 20٪.


نلاحظ أيضا أن التقييم يختلف اعتمادا على إذا كنت تشمل تجمع الخيار أم لا. في المثال، سيحصل المستثمرون في البداية على 25٪ ل 1.5 مليون كرونة سويدية (تقييم ما قبل المال 4.5 مليون كرونة سويدية) ولكن بعد تخفيف الضمانات سوف يمتلكون 20٪ ل 1.5 مليون كرونة سويدية (6 ملايين كرونا سويدية). عند الإبلاغ عن التقييم، تأكد من تحديد ما إذا كنت تتضمن مجموعة الخيارات ("التقييم المخفف بالكامل"، أي بافتراض إصدار جميع الأوامر وتحويلها) أم لا. إذا كنت تخطط لمجموعة الخيارات، فقم دائما بتضمينها في المناقشات.


الخيار تجمع من خلال الشركة التابعة.


وكما ذكر سابقا في هذا النص، لا توجد "طريقة بسيطة" لإنشاء مجموعات الخيارات. ومع ذلك، هذا لا يعني انها طريق مسدود. وباختصار، يمكنك إنشاء شركة تابعة جديدة (شركة ابنة) وإصدار أوامر بذلك. كنت قد أصدرت ثم أوامر حقيقية وخلق تجمع الخيار. عندما تريد في وقت لاحق نقل مذكرة من هذا التجمع إلى موظف، يمكنك السماح للموظف شراء مذكرة من الشركة التابعة في القيمة السوقية (مرة أخرى، وذلك باستخدام نموذج بلاك سكولز، وإعادة حساب مع معايير جديدة).


وهذا لا يحل مشكلة قيام الموظف بدفع ثمن السوق للمذكرة، ولكنه يبسط العملية قليلا إذا كنت تريد أن يقوم العديد من الموظفين في مناسبات مختلفة بشراء أوامر، حيث لا يلزم عقد اجتماع عام جديد في الشركة الأم. وإذا ما أخذنا بعين الاعتبار تنفيذ مثل هذا الخيار، نرجع دائما إلى المشورة القانونية والضريبية والمالية.


تنفيذ نظام ضمان للموظفين.


سوف يرشدك هذا القسم من خالل خطوات إعداد برنامج حافز باستخدام األوامر.


الخطوة الأولى & # 8211؛ إعداد الوثائق.


تعريف المصطلحات. تذكر: دائما استخدام شروط السوق والتقييمات! القيمة الحالية للسهم. كنت ترغب في الحفاظ على قيمة منخفضة من أجل الحد من قسط. ويمكن استخدام تقييم ما بعد المال في آخر جولة تمويلية كدليل ولكن لا تستخدم هذه القيمة بشكل أعمى. على سبيل المثال، إذا كنت على وشك جمع المزيد من المال قريبا (على سبيل المثال في غضون 6 أشهر) عند تقييم أعلى، يمكن لوكالة الضرائب أن تجادل بأن قيمة الأسهم يجب أن تكون أعلى مما كانت عليه في جولة التمويل الأخيرة. وفي كلتا الحالتين، من الأهمية بمكان الحصول على وثائق جيدة بشأن كيفية التوصل إلى التقييم والتقلب (الذي نوقش أدناه). يجب إعداد هذه الوثائق (أو على الأقل الموافقة عليها) من قبل مستشار مالي مع خبرة من هذا النوع من مخططات الضمان، وربما مدققك أو مستشار من شركة مشهورة. تاريخ إنتهاء الصلاحية. متى يكون لدى صاحب الأمر إمكانية ممارسة الأمر؟ هذا متروك لكم لاتخاذ قرار. عمر طويل يجعل من المرجح أن يكون الأمر "في المال" (قيمة)، ولكن أيضا يزيد من قسط. بالنسبة لبدء التشغيل المبكر، فإن معظم أوامر الضمان لها عدة سنوات ولكنها تعتمد كثيرا على حالة الشركة. لا يمكن للموظف ممارسة الأوامر قبل هذا التاريخ. ومع ذلك، إذا قدمت الشركة مخرج، يمكن ممارسة الأوامر مسبقا. سعر الإضراب. وھذا ھو سعر السھم الذي یتعین علی حامل الضمان أن یدفعھ عند ممارسة الأمر، أي شراء حصة جدیدة. هذا هو أيضا متروك لكم تماما، لا حاجة إلى المساعدة القانونية أو الضريبية. كنت ترغب في الاحتفاظ بها منخفضة لزيادة فرص صدور الأمر في المال، ولكن انخفاض سعر الإضراب يزيد من قسط، لذلك كن حذرا. تأكد من عدم تعيين سعر الإضراب متفائل جدا لأنه يخلق خطرا كبيرا من الأوامر التي لا قيمة لها. الحذر! لاحظ الفرق بين سعر السهم وتقييم الشركة. مثال: افترض أن التقييم اليوم هو 6 مليون كرونة سويدية اليوم ل 1،000،000 سهم (6 كرونا سويدية / سهم) وأنت ترفع الجولة وتضعف نفسك بإصدار 500،000 سهم ل 3 مليون كرونة سويدية، وتقييم المال من 9K كرونة سويدية، ثم تنمو الشركة إلى تقييم 12K كرونة سويدية. في هذه الحالة، تضاعف تقييم الشركة ولكن سعر السهم هو فقط بنسبة 33٪ إلى 8 كرونة سويدية (12M / 1،500،000 = 8). تقلب سعر السهم. هذا هو عنصر رياضي عند حساب قسط، وهو ما يمثل مدى سرعة سعر السهم القيمة يمكن أن تتقلب. كلما كان التقلب أقل، سيكون أقل قسط. عادة تقلب يمكن أن يكون 25-35٪، ولكن دائما استشارة المستشار المالي الخاص بك. مصلحة خالية من المخاطر. هذا هو أيضا المعلمة التي تؤثر على قسط. هذا هو عادة نفس سعر الفائدة على السندات الحكومية (انظر riksbank. se) مع نفس تاريخ انتهاء صلاحية الأمر. عند استشارة المستشار المالي الخاص بك، اطلب هذا الرقم. جدول الاستحقاق. هذا لا يؤثر على قسط ولكن يحدد ما يحدث إذا استقال الموظف في وقت سابق مما كان متوقعا. إن اإلعداد النموذجي يجعل الموظف يبيع بعض األوامر إلى الشركة عند مغادرتها) األوامر "غير المستحق" (، وفي وقت سابق يجب إعادة بيع المزيد من الضمانات. وبعد مرور بعض الوقت (على سبيل المثال 4 سنوات)، يمكن الاحتفاظ بجميع الأوامر (أي "مكتسبة") حتى إذا استقال الموظف. على سبيل المثال، يمنح الاستحقاق 1/48 من الأوامر كل شهر، مع جرف لمدة سنة واحدة، وهذا يعني أن الأشهر الاثني عشر الأولى لم تصدر أي مذكرات ولكن بعد 12 شهرا 25٪ من المناصب. مثال: إذا ترك الموظف بعد 11 أشهر، يجب أن تعاد جميع الأوامر. إذا ترك بعد 12 شهرا، 12/48 = 25٪ يمكن أن تبقى. بعد 3.5 سنوات، 42/48 = 87.5٪ يمكن الاحتفاظ بها. وأخيرا، بعد 4 سنوات يتم منح جميع الأوامر؛ 48/48 = 100٪. سؤال حاسم واحد هو مقدار ما يجب على الشركة دفعه لإعادة شراء الأسهم غير المكتسبة. تذكر القاعدة الأساسية؟ يجب أن تكون جميع التقييمات بسعر السوق. ومع ذلك، في هذه الحالة، يسمح قانون الضرائب هذا النوع من إعادة الشراء على أقل سعر السوق والتكلفة (أي قسط المدفوعة من قبل الموظف). حساب قسط. استخدام بلاك سكولز لحساب قسط. راجع إصدار جدول بيانات غوغل أو استخدم ملف إكسيل بلاك-سكولز. إعداد اتفاقية الضمان وشروط الضمان. وبالنظر إلى أن كل شيء سارت على ما يرام حتى الآن، فإن هذه الخطوة ستكون بسيطة إلى حد ما. مجرد الاستيلاء على اتفاقية الضمان ووثيقة شروط وثائق وقراءتها بعناية قبل تحديث كافة المعلمات. تأكد من فهم ما تقومون به. إذا كنت في شك، تحدث إلى المستشار القانوني الخاص بك. تحديث شا. على الطريق، عندما حان الوقت للموظف ل (نأمل) ممارسة الأوامر وشراء الأسهم، يجب على الموظف التمسك اتفاق المساهمين القائمة (شا). وهذا ما اتفق عليه في اتفاق الأمر. أيضا، يجب على الأطراف في شا القائمة تسمح صاحب مذكرة الدخول في شا. يتم حل ذلك من خلال شرط في شا، يجبر الأطراف على قبول أصحاب مذكرة الدخول في الاتفاق. تأكد من أن هذا يتم عن طريق طلب مستشار قانوني للمساعدة، أو استخدام المساهمين & # 8217؛ نموذج الاتفاق. تحديث أوا. تحقق من النظام الأساسي الخاص بك ("أوا"، بولاجسوردينغ السويدية) للتحقق من أن لديك ما يكفي من رأس المال غير المستخدمة لتغطية أوامر جديدة. في اتفاقية الزراعة، يتم تحديد العدد المسموح به من الأسهم ورأس المال. تأكد من أن إصدار الأوامر الجديدة لا يتجاوز الحد الأقصى لعدد الأسهم أو رأس المال. إذا كان ذلك، تحديث اتفاقية الزراعة (في الجمعية العامة غير العادية) وتسجيلها مع مكتب تسجيل الشركات السويدية (بولاجسفيركيت).


الخطوة الثانية & # 8211؛ التحدث مع الموظف (الموظفين)


قد يبدو واضحا ولكن من الضروري إشراك الموظف في وقت مبكر من هذه العملية. بعد قراءة هذا الدليل قد تفهم كيفية عمل الأوامر، ولكنها ليست بهذه البساطة! تأكد من أن الموظف يفهم لماذا تريد أن يكون لديك برنامج مخطط الحوافز باستخدام الأوامر وكيف يعمل. تأكد من تضمين:


لماذا يكون برنامج مخطط الحوافز طويل الأجل؟ ما هي إيجابيات وسلبيات؟ لماذا استخدام أوامر بدلا من مجرد تسليم الأسهم؟ كيف يعمل، من وجهة نظر الموظف؟ لماذا يجب على الموظف أن يدفع ثمن الأوامر؟ ماذا يحدث إذا لم تنمو الشركة كما هو مخطط لها؟ الموظف يمكن أن تخسر المال! أوامر ليست أسهم! لا توزيعات أرباح ولا حقوق تصويت. قد يكون على الموظف أن يبدأ شركة في وقت لاحق لتجنب الضرائب العالية دون داع.


في حين أنه من المهم التواصل مع الموظف، من المهم أن لا نعد أي شيء في وقت مبكر جدا. إلا إذا كنت تخطط حقا لتنفيذ المخطط في وقت قريب جدا، لا وعد أي شيء ولا نتحدث عن التقييم (لأنه قد ترتفع قبل التنفيذ، وزيادة قسط الموظف).


الخطوة الثالثة & # 8211؛ نفذ - اعدم.


عقد اجتماع مجلس الإدارة. أولا، يجب على مجلس الإدارة تقديم اقتراح إلى المساهمين للموافقة على نظام مذكرة، انظر محضر اجتماع مجلس الإدارة (اقتراح إلى جنرال موتورز) ومحضر اجتماع مجلس الإدارة (اقتراح إلى جنرال موتورز) التذييل 1. الملحق 2 هو وصف الأحداث الرئيسية في الشركة منذ الاجتماع العام الماضي. اطلب من مدققك الحصول على المساعدة. ويشير التذييل 1 أيضا إلى شروط الأمر. يمكن تحميل جميع الوثائق المذكورة من StartupDocs. se. عقد جنرال موتورز. بعد ذلك، يجب على اجتماع عام (سنوي أو غير عادي) الموافقة على مخطط الأوامر، انظر محضر الاجتماع العام. يرجى ملاحظة أنه يشير إلى اقتراح مجلس الإدارة في الملحق 1 لذلك تأكد من إرفاقه. إذا قامت الآلية العالمية باتخاذ جميع القرارات اللازمة أو يعطي المدير العام مجلس الإدارة الولاية لتنفيذ المخطط. في قوالب StartupDocs. se، يعطي جنرال موتورز تفويض إلى المجلس. ويجب تسجيل التفويض لدى بولسفركيت، انظر آخر نسخة من وثيقة التسجيل في بولاجسفيركيت (الوثيقة رقم 824). لا تنسى أن تدفع رسوم التسجيل. إصدار الأوامر. وبما أن مجلس الإدارة لديه سلطة إصدار الأوامر للموظفين، فقد حان الوقت لتنفيذ الخطة. استخدام محضر اجتماع المجلس (التنفيذ) عند تقديم أوامر للموظفين. تأكد من إرفاق جميع الملاحق الثلاثة. الملحق 1 هو شروط الضمان. التذييل 2 هو حساب بلاك سكولز، بما في ذلك الوثيقة التي تحفز تقييم الشركة والتقلب والمصلحة الخالية من المخاطر. التذييل 3 هو نفسه كما في الخطوة 1 أعلاه. يمكن تنفيذ هذه الخطوة بشكل متكرر، طالما أنك لا تتجاوز المبلغ الإجمالي للأوامر التي وافق عليها الاجتماع العام. أيضا، إذا كان أي من المعلمات في نموذج بلاك سكولز قد تغيرت (حذار من التقييم)، عليك أن تبدأ من جديد. تسجيل قائمة الاشتراك. عندما يقدم المجلس أوامر للموظف، يجب على الموظف الاشتراك في الأوامر (أي تأكيد شراء الأوامر) من خلال التوقيع على قائمة الاشتراك قائمة أوامر الضمان. إذا كان أكثر من موظف واحد في الاشتراك، يمكنهم التوقيع على قائمة الاشتراك نفسها أو قوائم منفصلة. الآن، ليست مطلوبة قائمة الاشتراكات ولكن يتم تضمينها في قوالب StartupDocs. se لأنها قد تجعل العملية أكثر وضوحا. دفع ثمن الأوامر. بعد الاشتراك، يجب على الموظف دفع القسط، وفقا لتعليمات من الشركة. تأكيد الاشتراك. يجب على المجلس تأكيد الاشتراكات. استخدام محضر اجتماع المجلس (تأكيد). تسليم شهادة. عندما يتم تأكيد المعاملة، يوقع رئيس مجلس الإدارة على شهادة الضمان، التي تعطى للموظف. يخطر بولاجسفيركيت. يجب إبلاغ بولسفركيت من هذه المسألة، انظر موقع ويب بولاجسفيركيت لنموذج، ودفع رسوم التسجيل. يجب أن يعرفوا أنك قد أصدرت مذكرات لكنهم لا يهتمون بمن.


لا ننسى للحفاظ على أصحاب الضمان ما يصل إلى موعد مع وضع الشركة. على سبيل المثال، إذا كنت بعد عامين تدرك أن الأوامر ستكون تحت الماء، وربما يجب أن يكون لديك محادثة مع الموظف ومناقشة ما إذا كان من المنطقي لإنشاء نظام مذكرة جديدة بناء على شروط جديدة.


هذا الى حد كبير ذلك! لن يغطي هذا الدليل كيفية ممارسة الأوامر وإصدار أسهم جديدة. هناك الكثير من الكتابة عن ذلك بالفعل، على سبيل المثال. في بولاجسفيركيت. أيضا، عند النظر في ممارسة أو نقل مذكرة، يمكن أن يكون قانون الضرائب السويدية مشكوك فيها. دائما مناقشة الوضع مع مستشار مالي بشكل جيد في الوقت المناسب.


تحميل الوثائق.


5 ردود على & # 8220؛ الدليل النهائي لخيارات الأسهم في ستارتس السويدية & # 8221؛


أشياء عظيمة. هذا هو محل تقدير كبير.


مرحبا! هل لا يزال الموقع مدعوما ؟. حقل البريد الإلكتروني مكسور.


خيارات الأسهم.


المنتجات خيارات الأسهم.


خيارات الأسهم على الأسهم السويدية.


للحصول على مواصفات تفصيلية للعقد، يرجى الرجوع إلى الفصل الثالث من قواعد ولوائح أسواق مشتقات ناسداك، والمتاحة على الموقع الإلكتروني.


خيارات الأسهم على الأسهم الدنماركية.


للحصول على مواصفات تفصيلية للعقد، يرجى الرجوع إلى الفصل الثالث من قواعد ولوائح أسواق مشتقات ناسداك، والمتاحة على الموقع الإلكتروني.


خيارات الأسهم على الأسهم الفنلندية.


للحصول على مواصفات تفصيلية للعقد، يرجى الرجوع إلى الفصل الثالث من قواعد ولوائح أسواق مشتقات ناسداك، والمتاحة على الموقع الإلكتروني.


خيارات الأسهم على الأسهم النرويجية.


للحصول على مواصفات تفصيلية للعقد، يرجى الرجوع إلى الفصل الثالث من قواعد ولوائح أسواق مشتقات ناسداك، والمتاحة على الموقع الإلكتروني.


المحتويات ذات الصلة.


اتصل بنا - المبيعات.


تنظيم.


التقويمات والجداول.


إشعارات السوق.


الاشتراك في إشعارات السوق.


السماح للأعضاء بإدارة الدخول والحسابات والموانئ والتكوينات.


المسار.


ابق على اتصال.


تواصل معنا على الاجتماعية أو لا تتردد في الاتصال بنا مع أي استفسارات.


السويد تفوز بدعم الاتحاد الأوروبي لضرائب أقل على خيارات الأسهم الناشئة.


وستقوم السويد اعتبارا من مطلع العام المقبل بفرض ضرائب على الدخل على خيارات الأسهم في الشركات الناشئة الصغيرة التي تجتمع مع مجتمع التكنولوجيا النابضة بالحياة في منتصف الطريق لدرء هجرة العقول إلى مدن أخرى مثل لندن وبرلين.


تلقت الحكومة دعما من المفوضية الأوروبية لوقف فرض الضرائب على خيارات الأسهم كدخل في الشركات التي تقل أعمارهم عن 10 سنوات، ولديها أقل من 50 موظفا وإيرادات وميزانية أقل من 80 مليون كرون. وستعفى الشركات من الرسوم المفروضة على الرواتب على الخيارات التي ستخضع للضريبة كضرائب عند بيعها.


& # x201C؛ يمكن استخدام خيارات الأسهم الشخصية في مرحلة مبكرة لتحقيق التوازن بين المخاطر عندما ينضم موظف إلى شركة شابة ومبتكرة، & # x201D؛ وفقا لما ذكره وزير الاسواق المالية بير بولوند والمشاريع ووزير الابتكار ميكايل دامبيرج فى بيان.


تجدر الاشارة الى ان الحكومة، التى اقترحت القواعد الجديدة فى ديسمبر من العام الماضى، تتعرض لضغوط لخفض الضرائب وسط احتجاجات من مجتمع بدء الاعمال المحلية، الامر الذى ساعد فى حفز شركات مثل سبوتيفى المحدودة وكلارنا ايه بى. ولكن القواعد الجديدة قد انتقدت بالفعل لأنها ليست بعيدة بما فيه الكفاية لأنها تساعد فقط أصغر الشركات وكافح العديد من الشركات الكبرى لجذب المواهب.


وفى رسالة مفتوحة نشرت فى ابريل من العام الماضى حذر سبوتيفى من ان القواعد الضريبية الحالية تجعل خيارات الاسهم مستحيلة فى السويد، وقال ان الاقتراح الذى يتم دفعه الان يجب ان يثبت.


السويد لقرص الضرائب على خيارات الأسهم لتشجيع الشركات المبتدئة.


قالت الحكومة يوم الاثنين ان السويد ستخفض الضرائب على خيارات اموال الاسهم للموظفين فى الشركات الصغيرة فى محاولة لتعزيز الاستثمار وفرص العمل.


القواعد الجديدة، المقرر أن تأتي من يناير 2018، اتبع انتقادات من شركة تدفق الموسيقى سبوتيفي وغيرها من الشركات، أن الضرائب العالية في السويد تجعل من الصعب على الشركات المبتدئة لجذب الموظفين الأكفاء.


وقال الائتلاف يسار الوسط انه طالما ان المفوضية الاوروبية توافق على التغييرات فان خيارات الاسهم سوف تخضع للضريبة كمكاسب رأسمالية عندما يتم صرفها بدلا من ان تكون على شكل دخل مباشر.


وتخضع أرباح رأس المال للضريبة بنسبة 30 في المائة في السويد مقابل ضريبة الدخل التي يمكن أن تصل إلى 60 في المائة.


وقال وزير المالية ماغدالينا أندرسون، وأسواق مينستر بير بولوند، ووزير المشاريع ميكائيل دامبرغ إن الإجازة الضريبية ستكون متاحة للشركات التي يصل عدد موظفيها إلى 50 موظفا، وتصل مبيعاتها إلى 80 مليون كرون (8.5 مليون دولار)، وستكون متاحة لمدة تصل إلى 10 سنوات. مقالة موقعة في الأعمال اليومية دايجنز إندوستري.


وفى ابريل من العام الماضى قالت سبوتيفى انها ستركز على التوظيف خارج قاعدتها فى السويد بسبب المخاوف من الحصول على الموظفين المناسبين.


وفي رسالة مفتوحة إلى الحكومة، قال مؤسسي سبوتيفي دانيال إيك ومارتن لورنتزون أن التوسع في السويد يعوقه نقص في المساكن والمبرمجين المتاحين وبضرائب عالية على خيارات الأسهم.


مع أكثر من 40 مليون مشترك وإيرادات في 2018 من 1.9 مليار يورو، سوف سبوتيفي تكون كبيرة جدا للاستفادة من التغييرات. ($ 1 = 9.3369 التيجان السويدية) (تقرير من قبل سيمون جونسون)


تأخرت جميع الاقتباسات لمدة 15 دقيقة على الأقل. انظر هنا للحصول على قائمة كاملة من التبادلات والتأخير.


عدم وجود خيارات الأسهم مربحة يسبب مخارج في بدء التشغيل السويدية.


إن الافتقار إلى خيارات الأسهم المربحة في كلارنا أب، واحدة من أوروبا و # x2019 ق قليلة التكنولوجيا يونيكورن، و # xA0؛ مما تسبب في مجموعة كبيرة من مخارج العليا، وتسليط الضوء على صناعة التكنولوجيا & # x2019 s الفزع المتنامي مع قواعد الضرائب السويدية.


وقد فقدت شركة المدفوعات التى تتخذ من ستوكهولم مقرا لها ما لا يقل عن 15 من كبار الموظفين فى العام الماضى. وفي الآونة الأخيرة، ترك براين بيلينغسلي، رئيس شركة كلارنا & # x2019 في أمريكا الشمالية، الشركة الشهر الماضي.


وقال أربعة من كبار المسؤولين التنفيذيين في كلارنا الذين غادروا الشركة في العام الماضي اتصلوا لهذه القصة جميعا أن المغادرة لم تكن مؤشرا على الاضطراب الإداري أو فشل استراتيجي في الشركة السويدية. وبدلا من ذلك، لاحظوا أن قوانين الضرائب السويدية تجعل من الصعب على كلارنا التعامل مع خيارات الأسهم الفخمة التي تجعل من المديرين التنفيذيين يغيبون عن ترك شركات التكنولوجيا سريعة النمو قبل أن تذهب للجمهور أو يتم الحصول عليها.


وقال المديرون التنفيذيون السابقون ان الشركة تكافح ايضا من اجل التمسك بالمدراء التنفيذيين المحنكين بسبب ضيق مجال الترويج الداخلى.


وأبلغت أخبار المغادرين لأول مرة من قبل موقع الأخبار السويدية بريكيت. واكدت المتحدثة باسم كلارنا اويف هوليهان المغادرة فى رسالة بالبريد الالكترونى.


الاحتجاجات الضريبية.


شركات التكنولوجيا في السويد هي الغضب ضد القواعد الحكومية حول الضرائب. وبموجب القانون الحالي، تخضع خيارات الأسهم للضريبة كدخل من العمالة، بمعدل يصل إلى 67 في المائة. في المملكة المتحدة، على النقيض من ذلك، هناك مجموعة من الخيارات لتقليل الضرائب على الأرباح الرأسمالية متاحة بسهولة.


في مايو من العام الماضي، احتج موظفون من مجموعة من الشركات الناشئة السويدية على القواعد. في رسالة مفتوحة، حذرت شركة سبوتيفي المحدودة في السويد & # x201؛ s الرائدة في مجال التكنولوجيا أن القواعد الضريبية الحالية & # x201c؛ تجعل من المستحيل مع خيارات الأسهم في السويد. & # x201؛


وقال أوسكار بيلاني، المحامي في مكتب المحاماة السويدي سينش، إن هناك طرقا لتجنب هذه العواقب، ولكنها تنطوي على شراء الموظفين للخيارات بقيم سوقية عادلة مع دخلهم الخاص. يتطلب الحصول على هذا النوع من الخيارات برنامج المشورة القانونية والضريبية مكلفة فضلا عن الخبرة المالية لتقييم الخيارات، وقال.


وقد جمع كلارنا 332 مليون $ في رأس المال الاستثماري من المستثمرين التي تشمل شركة الاستثمار مقرها موسكو دست العالمية والولايات المتحدة شركات رأس المال الاستثماري العام الأطلسي وسيكويا كابيتال. وقد بلغت قيمتها 2.25 مليار دولار في عام 2018 عندما باعت مجموعة من المطلعين أسهم خاصة. هذا يجعلها واحدة من أوروبا و # x2019؛ ق التكنولوجيا يونيكورن، أو الشركات الخاصة التي تقدر قيمتها بأكثر من 1 مليار دولار.


وحققت الشركة ربحا قدره 169.9 مليون كرونة سويدية (18 مليون دولار) على عائدات بلغت 2.78 مليار كرونا (307 مليون دولار) في 2018، وهو العام الأخير الذي تتوافر فيه النتائج السنوية للشركة.


المخارج العليا.


جنبا إلى جنب مع & # xA0؛ بيلينغسلي & # x2019؛ s الخروج، الرئيس التنفيذي كلارنا و رسكو؛ ق الرئيس التنفيذي، كبار الاتصالات التنفيذية والعديد من كبار المسؤولين التنفيذيين الإقليميين الأوروبيين جميعا تركت على مدى العام الماضي. & # xA0؛


وقال هوليهان ان عمليات المغادرة شملت موظفين من & كوت؛ درجات متفاوتة من الأقدمية & كوت؛ وأن & كوت؛ دوران الموظفين نموذجي & كوت؛ لهذه الصناعة. ورفضت أن تقدم رقما قياسيا. وقالت إن بيلينغسلي & # x2019؛ s مغادرة رحيل كما كلارنا إعادة هيكلة عملياتها في أمريكا الشمالية ل & كوت؛ مرحلة جديدة من التوسع، & كوت؛ ونقل مقرها التجاري والمبيعات إلى مدينة نيويورك من كولومبوس، أوهايو.


ولم ترد بيلينغسلي على طلبات التعليق.

No comments:

Post a Comment